الاتحاد العام للصحفيين العرب:نقابات عربية عطّلت إصدار بيان مشترك يجرم التطبيع

قال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال إنّ 9 نقابات واتحادات صحفية عربية أدانت التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، في بيانٍ لها، أعقب الخطوة التطبيعية الإماراتية.

وأضاف نزال أنّ البيان صدر عن النقابات الصحفية في كلٍ من: سوريا والأردن ولبنان وتونس والمغرب والسودان وجيبوتي وليبيا وموريتانيا، بالإضافة لفلسطين، فيما امتنعت نقابات واتحادات أخرى عن التوقيع، وعطّلت إصدار بيان مشترك للاتحاد العام للصحفيين العرب، منها كل نقابات وجمعيات الصحفيين في الخليج العربي (الإمارات- السعودية- عمان- البحرين- الكويت بالإضافة إلى العراق ومصر).

وأوضح نزّال أن “دستور الاتحاد العام للصحفيين يجرم التطبيع بوضوح”، إلّا أنّ بعض النقابات أعاقت صدور البيان الذي يدين التطبيع.

وتابع “نقابة فلسطين كانت ذهبت إلى أبعد من ذلك، بمطالبتها فصلَ نقابة الإمارات من الاتحاد على خلفية تأييد النقيب للخطوة الرسمية الإماراتية التطبيعية، وظهوره على شاشة التلفزيون الإسرائيلي، داعيًا إلى تبادل الزيارات بين بلده وكيان الاحتلال، ولا زال هذا المطلب- فصل النقابة الإماراتية- قائمًا، وسيُطرح على أول اجتماع للاتحاد حال توفر ظروف انعقاده”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s