السماح بتنظيم عرض ”الزيارة” بعد حل الإشكال مع بلدية قرطاج

كّد الفنان سامي اللجمي، في تصريح ، أنه تم حل الإشكال مع بلدية قرطاج بشأن تنظيم عرض الزيارة مساء اليوم الخميس 27 أوت 2020 على ركح المسرح الأثري بقرطاج، مضيفا أنه تم تمكين الجمهور من الدخول على أن ينطلق العرض بعد لحظات.

وكانت رئيسة بلدية قرطاج، قد قررت منع تنظيم جميع العروض الثقافية والفنية والتظاهرات والأنشطة بالمنطقة البلدية إلى حين إشعار آخر.
ويأتي هذا القرار حسب بلاغ صادر عن بلدية قرطاج مساء اليوم الخميس، في إطار التوقي من فيروس كورونا المستجد وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين،   وكان سامي اللجمى قد أكد في تصريح سابق ، أنه تم مساء اليوم منع عرض الزيارة لحظات قبل إنطلاقه، لافتا إلى أن وزارة الثقافة ووكالة حماية التراث المسؤولة على مسرح قرطاج، تمسكتا بعدم قانونيّة القرار البلدي.

وقال اللجمي، إن رئيسة بلدية قرطاج، طلبت من الوزارة خلاص معلوم كراء المسرح وعندما رفضت الوزارة دفع معلوم دون وجه حق، تعللت رئيسة البلدية بفيرس كورونا وأصدرت قرارا بمنع كل العروض، وفق قوله.

وأشار إلى أن الأمن تدخل وأعلم الجمهور بإلغاء العرض رغم أن إدارة الإنتاج تتمسّك بإجراء العرض نظرا لمخالفة القرار كل التراتيب الجاري بها العمل، لافتا إلى أن الجمهور رفض المغادرة إلى حين تنظيم العرض.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s