المجلس الوطني لاتحاد الشغل يقر الذهاب الى مؤتمر إستثنائي غير إنتخابي

اقر المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء26 اوت في نهاية اشغاله التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام بالحمامات، الدعوة الى عقد مؤتمر استثنائي غير انتخابي , وبلغت نسبة التصويت بنعم 96.22 بالمائة اي 505 نائب من مجموع 560 عضو بالمجلس الوطني.

وبالمناسبة قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ان المجلس الوطني مثل محطة هامة في تاريخ الاتحاد وكرس الممارسة الديمقراطية من خلال الالتجاء الى التصويت المباشر والعلني باعتبار التمثيل النسبي، والذي افضى الى شبه اجماع فاقت نسبته 96 بالمائة من المصوتين،

و قال الطبوبي انها “اجابة على كل الافتراءات ودحض لها “، مبينا ان الاختلاف مسالة عادية صلب الاتحاد وداخل هياكله والحسم فيها يكون بالاحتكام لقوانين المنظمة وللممارسة الديمقراطية الفعلية.

كما افاد الطبوبي ان المجلس الوطني كان فرصة للتقييم والتقويم ورسم ما تبقى من الفترة النيابية للمكتب التنفيذي الوطني وصدرت عنه لوائح هامة ابرزها اللائحة الاقتصادية والاجتماعية التي ستكون منطلقا للبرنامج الاقتصادي والاجتماعي للاتحاد بالاضافة الى اللائحة الداخلية التي تتعلق ب”اعادة ترتيب البيت الداخلي” والتي توجت بالدعوة الى مؤتمر استثنائي غير انتخابي.

واوضح في نفس السياق ان المنظمة الشغيلة تحتاج الى مواكبة التطورات وتجاوز الهنات في بعض الممارسة في فصولها القانونية من اجل وحدة اكثر وممارسة ديمقراطية اكثر ومن اجل ما اعتبره “تواصلا وترابطا مع التداول على المسؤولية النقابية”.

وقال ان المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي سيوفر فرصة للحوار والنقاش في هدوء وسيكون سيد نفسه للحسم في مسالة التنقيحات

ويذكر ان ” لقاء القوى النقابية الديمقراطية ” قد نظمت وقفة احتجاجية امام مقر اشغال المجلس الوطني رفضا لدعوة الذهاب الى مؤتمر استثنائي غير انتخابي للمنظمة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s