إعلان حظر التجوال بالحامة من ولاية قابس لمدة أسبوع قابلة للتجديد

(وات) – تقرّر على إثر انعقاد مجلس وزاري مضيق، اليوم الجمعة 21 اوت بقصر الحكومة بالقصبة، منع الجولان بمعتمدية الحامة من ولاية قابس من الساعة الخامسة مساء إلى الخامسة صباحا، لفترة أسبوع قابلة للتجديد، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

ودعا المجلس، الذي أشرف عليه رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، وخصص للبحث في آخر المستجدات لمجابهة الوضع الوبائي خاصة على المستوى الجهوي، إلى احترام الإجراءات الوقائية كحمل الكمامات وغسل اليدين والتباعد الجسدي.

كما تقرر فتح المجال للمخابر الخاصة لإجراء التحاليل، لتحسين القدرة على تطويق انتشار فيروس “كورونا”، والتنسيق بين مختلف الأطراف المتداخلة لتوفير الاحتياجات من الكمامات ووسائل التعقيم، فضلا عن دعوة المسؤولين الجهويين إلى اتخاذ مزيد من التدابير الضرورية لاحترام تطبيق الإجراءات الوقائية.

وكان المجلس الوزاري قد أوصى بضرورة توفير المستلزمات الضرورية والعاجلة في المستشفيات، خاصة بالولايات الأكثر عرضة لانتشار فيروس “كورونا” المستجد، وبتوفير المواد المعقمة والكمامات، وتعقيم المؤسسات والمنشآت الحيوية كالمستشفيات والمحطات.

كما شدّد المجلس، الذي خصص لمتابعة الإعداد اللوجستي للوقاية من الفيروس على المستوى الجهوي، على وجوب وضع استراتيجية فعالة للحجر الصحي الاجباري تقوم على التقصي السريع، إلى جانب توفير أماكن مهيئة والمتابعة واليقظة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s