البابا فرنسيس يحذر من توفير لقاح كورونا للأغنياء فقط

حذر بابا الفاتيكان، فرانسيس، اليوم الأربعاء19 اوت، من أن يكون لقاح كورونا المستجد متاحا في المقام الأول للأغنياء، دون أن يصبح مشتركا للبشرية جمعاء.

وقال البابا، أثناء الحضور العامّ التقليديّ في القصر الرسولي بالفاتيكان: “سيكون من المؤسف في حالة اللقاح ضد كوفيد19 أن تعطى الأولوية للأغنياء. وسيكون من المؤسف أن يصبح هذا اللقاح ملكا لدولة وليس عالميا للجميع”.

وشدد البابا ان وباء كوفيد19 أظهر بوضوح “الحالة الصعبة للفقراء وأوجه التفاوت الكبيرة السائدة في العالم”، مضيفا بقوله ” لقد وجد الفيروس، الذي لا يميز بين الناس، في مساره المدمر، عدم مساواة وتمييزا كبيرا، بل إنه زاد من ذلك”.

ووفقا للبابا، فإن الاستجابة للوباء ينبغي أن تكون مزدوجة. فمن ناحية، من الضروري إيجاد علاج “للفيروس الصغير ولكن الرهيب الذي يضع العالم كله على ركبتيه”. ومن ناحية أخرى، نحن بحاجة إلى مكافحة “الفيروس الكبير، فيروس الظلم الاجتماعي، وعدم المساواة في الفرص، والافتقار إلى الحماية للأضعف”.

واختتم البابا بالقول “علينا أن نعمل الآن للتخلص من هذه الأوبئة الناجمة عن الفيروسات الصغيرة غير المرئية وتلك الناجمة عن الظلم الاجتماعي الكبير والمرئي”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s