المهدية:المجلس الجهوي للصحة يقرر الدخول في اعتصام مفتوح

وات

قرر المجلس الجهوي للصحة بالمهدية، المنعقد اليوم الثلاثاء، الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الإدارة الجهوية للصحة انطلاقا من يوم غد الأربعاء 19 اوت على الساعة العاشرة صباحا.

وأوضح كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بالجهة، محمد صيود، في تصريح إعلامي، أن “برقيات إضراب ستصل لوزارة الصحة احتجاجا على سياسة التهميش والقرارات العشوائية التي تتخذها، وفق تعبيره”.

وشدّد صيود على أن القرار الأخير الذي اتخذه وزير الصحة بالنيابة، والقاضي بانتداب أعوان صحة موسميين للعمل في الفرق المخصصة لمتابعة جائحة فيروس “كورونا” إثر فتح مركز كوفيد+ بالجهة، “يعد تكريسا للعمل الهشّ وغير الإنساني”.

وقال، في هذا الصدد، إن”الوزير تغافل عن المطالب المستمرة التي توجهها مؤسسات الصحة العمومية منذ سنوات بهدف تدعيم طاقمها من الموارد البشرية قصد الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطن والتخفيف من المعاناة التي تتكبدها الطواقم الطبية وشبه الطبية والأعوان والعملة دون أن ننسى أسطول السيارات المهترئ”.

وأكد المتحدث أن أعوان الصحة الموسميين المزمع انتدابهم تنقصهم كل الخبرات والمهارات للتعامل مع مرضى كوفيد 19 بما “يشكّل تهديدا صريحا لحياة الناس وكل الطواقم العاملة بمركز كوفيد+ بالمهدية”.

ويشار إلى أن مركز كوفيد + بالمهدية، الذي انطلق في نشاطه نهاية الأسبوع المنقضي، استقبل إلى غاية اليوم 142 حاملا لفيروس “كورونا” المستجد، في الوقت الذي يعاني فيه المركز من نقص في فرق الاستمرار من أطباء وممرضين وأعوان وغيرهم من المتدخلين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s