نقابة مهن الفنون الدرامية تستنكر إلغاء عدد من المهرجانات وتدعو إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة

استنكرت النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية في بيان لها اليوم الثلاثاء11 اوت إلغاء عدد من المهرجانات الصيفية والعروض الفنية. ووصفت إجراءات الإلغاء بـ « القرارات الجائرة » التي أقدم عليها بعض المسؤولين الجهويين « دون الرجوع إلى وزارتي الصحة والشؤون الثقافية في تقييم الوضع الصحي »، وفق تعبيرها.
ودعا البيان الفنانين، للمشاركة في وقفة احتجاجية الاثنين 17 أوت أمام وزارة الشؤون الثقافية وأمام جميع مقرات الولايات أو المندوبيات الجهوية. للشؤون الثقافية.
كما اعتبرالبيان أن هذه القرارات « متسرعة » و »حلقة أخرى من سياسة تجويع الفنان التونسي » واعتباره « الحلقة الأضعف في النسيج الإجتماعي ». و لفتت إلى أن العرض الفني هو دورة اقتصادية كاملة تشمل عمل موارد بشرية متشابكة توفّر لآلاف العائلات مداخيلا تكفل لها العيش الكريم.
وعبّرت النقابة عن استغرابها ممّا وصفته بـ « تنصل » وزيرة الشؤون الثقافية في حكومة تصريف الأعمال من المسؤولية و »نفي » صلتها بقرارات الإلغاء، وفق ذات البيان.
وتجدر الإشارة إلى أن عددا من المشرفين على المهرجانات أعلنوا عن إلغاء برامجهم لدواعي صحية، على غرار مهرجانات سوسة والمنستير وصفاقس والكاف وغيرها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s