الشيوعي اللبناني ..يدعو الى حكومة وطنية من خارج المنظومة السلطوية مهمتها تصفية الطائفية .

اكد الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا عريب الاثنين 10 اوت ان الحل الوحيد للازمة اللبنانية هو سياسيّ يقوم على تشكيل حكومة وطنية انتقالية من خارج المنظومة السلطوية وبصلاحيات استثنائية وتحظى بموافقة قوى الانتفاضة الشعبية، وتكون مهمتها تصفية تركة النظام السياسي الطائفي وإرساء أسس الدولة الوطنية والديمقراطية. معتبرا دعوة رئيس الحكومة حسان دياب إلى انتخابات نيابية مبكرة تشرف عليها حكومته وفق قانون انتخابي يقوم على التمثيل المذهبي والطائفي، لا يخرج عن نطاق خيارات المنظومة الحاكمة.
كما اعتبر غريب الكلام الصادر على هامش المؤتمر الدولي الطارئ الذي انعقد بمبادرة من الرئيس الفرنسي يوم أمس الاحد تحت شعار تقديم الدعم إلى لبنان، هو كلام حقّ يراد به باطل. وينبغي مذكرا بأن أركان السلطة الفاسدة في لبنان حظيوا على الدوام ومنذ عقود باحتضان واسع من جانب الدول والمؤسسات المشاركة في هذا المؤتمر. وقال” أن اشتراط هذه الاطراف تقديم الدعم بإصلاحات يتوجب على الحكم اللبناني تنفيذها في القريب العاجل، لا يعفي الكثير من تلك الدول من مسؤولية المشاركة في فرض الحصار والعقوبات الاقتصادية والمالية التي أضرّت كثيراً بالشعب اللبناني”. .
وشدد حنا غريب على تمسك الحزب الشيوعي اللبناني بشعاره من أجل بناء دولة وطنية ديمقراطية كبوصلة لمجمل توجّهاته في المرحلة الراهنة، مؤكدا رفض وإدانة محاولات البعض استغلال الغضب الشعبي ورفع الشعارات البعيدة كل البعد عن سلوكيات المنتفضين واهدافهم وهم المتمسكين دوماً بمسارها وقيمها منذ انطلاقتها في 17 أكتوبر حسب تعبيره، وحذر من الشعارات التي تصب في خدمة مشاريع سلطوية داخلية تستجيب لمشاريع خارجية مشبوهة تستدرج قوى الخارج للتآمر على دور لبنان وموقعه الوطني، خصوصاً في هذه المرحلة التي تشتدّ فيها المحاولات الرامية إلى تفتيت دول المنطقة وتقسيمها طائفيا ومذهبيا لإخضاعها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s