رياض الصيداوي : ألا يجب محاكمة الحبيب اللوز وأبو يعرب المرزوقي بتهمة دعم الإرهاب عبر التغرير بشبابنا للجهاد في سبيل إسرائيل؟

بكل هدوء: ألا يجب محاكمة الحبيب اللوز وأبو يعرب المرزوقي بتهمة دعم الإرهاب عبر التغرير بشبابنا للجهاد في سبيل إسرائيل؟

بقلم رياض الصيداوي

الجريدة التقدمية30 جويلية2020

اعتقد أنه يجب محاكمة كل من يشجع شبابا تونسيا صغير السن، تائها، قليل التعليم، مضطرب الشخصية للذهاب إلى المحرقة السورية “ليجاهد في سبيل إسرائيل وأمريكا وآل ثاني وآل سعود”… البعض يتحدث اليوم عن 15 ألف تونسيا يقتلون ويقتلون… آخر الصور البشعة التي جاءت من سوريا “شباب داعش” يذبح شباب تونسي ينتمي إلى “جبهة النصرة” والجميع بكبر في مشهد “سريالي”… هذا الشباب هو ضحية أولا لشبكات “التجنيد” التي تمتلك الأموال الطائلة. فإيصال شاب تونسي إلى حلب مع عمولات الشيوخ يكلف على الأقل عشرة آلاف دولار… ولا اعتقد أن ثمة تونسيون يدفعون هذه المبالغ… هذه الشبكات هي رأس الإرهاب والمتهم الأول. أما الشباب التونسي فهو ضحية لها لجهله وقلة تعليمه فوجب إنقاذه منها.

وهو ثانيا ضحية لكل الشخصيات التونسية العامة التي شجعت بشكل مباشر أو ضمني شبابنا على القتال لصالح إسرائيل وحلفائها من آل ثاني وغيرهم في سوريا…

آخذ شخصيتين على سبيل المثال وليس الحصر لأنه يوجد غيرهم أيضا.

اللوز وأبو يعرب

الحبيب اللوز الذي قال في حوار صحافي له أنه لو كان شابا لذهب للجهاد ضد الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية. أقول له: أخي الحبيب اللوز : الشيخ عمر المختار كان يجاهد ضد الطليان وهو متقدم في السن وكذلك لم يكن كل صحابة رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم شبابا. كان من الممكن أن ترسل ابنك ليجاهد بدلا عنك. فهل تعلم أن ابن السيد حسن نصر الله قد أرسله والده للجهاد في الخطوط الأمامية واستشهد في الجنوب اللبناني. إن كنت مقتنعا “بخرافة الجهاد في سوريا” فلا عذرا شرعيا لك.

أبو يعرب المرزوقي التجمعي القديم الذي أصبح قوميا عربيا ثم نهضاويا ثم انشق عنها لأنه لم يحصل على ما يريد من مناصب… صرح أيضا لصحيفة تونسية ينتقد من يحاول منع شبابنا من تجربة مغامرة القتال في أرض الشام… ويا لها من تجربة..

كلاهما لم يدع أبدا للجهاد ضد أمريكا في أفغانستان أو ضد أمريكا في العراق أو ضد إسرائيل في غزة أو في الجنوب اللبناني… أو لتحرير قطر من الاحتلال الأمريكي في “العديد” وفي “السيلية” لكن فقط قالوا أن الجهاد في سوريا.

فقه الجهاد

هذا درس لكما ولأمثالكم في فقه الجهاد علكم تفقهون.

ما هو حكم الإسلام في تواجد قاعدة “العديد” الجوية وقاعدة “السيلية” البرية في قطر وانطلاق الطائرات والصواريخ منها لقصف العواصم العربية والإسلامية من كابول إلى بغداد إلى طرابلس؟ وما هو حكم الإسلام في أمير قطر الذي يستضيف هذه القواعد في بلاده مجانا بل ويمولها بنسبة 60 بالمائة؟

هل يمكننا اعتبار “الأراضي القطرية المحتلة” “ديار حرب”، مثلها مثل فلسطين، فيحق فيها “جهاد الدفع” وتحريرها بلغة الفقهاء من الاستعمار. كما جاهد الشعب التونسي لتحرير تونس ثم “رمادة” و”بنزرت” وقد كانت قواعد فرنسا العسكرية… وكما جاهد الشعب المصري لتحرير السويس وتأميم القنال وكما جاهد الشعب الجزائري في حروب التحرر الوطني التي نسميها بلغة الفقه “جهاد الدفع”.

أجزم أن الإجابة ستكون مثل إجابة يوسف القرضاوي في برنامج “الشريعة والحياة” حينما سئل عن حكم الإسلام في شاربي الخمر والآتين بالفواحش مثل أمير قطر. فتهته ومهمه واصفر وجهه وتصبب العرق على جبينه وقال لم “افهم  السؤال”. كذب القرضاوي على الجمهور مباشرة وبدون استحياء…

أنا على عكسكما، الجهاد الذي أدعو إليه في قطر هو مظاهرات سلمية للشعب القطري أمام “العديد” و”السيلية” لطرد الاستعمار من بلادهم وكذلك مظاهرات سلمية للشباب العربي أمام السفارات القطرية لإجبار حكومتها على تحرير أراضيها أو مظاهرات عربية عارمة لطرد آل ثاني من أمة العرب والتبرؤ منهم ومن أفعالهم… وأهم شيء عندي هو الوعي بما حصل ويحصل وسيحصل غدا. هذا هو قمة الجهاد اليوم. أما الجهاد في فلسطين فهو “فرض عين” بلغة الفقه.

إسرائيل تقصف سوريا

لقد قصفت إسرائيل أربعة مرات الجيش العربي السوري خلال الأزمة ولم تقصف أبدا تنظيمات “داعش” أو “جبهة النصر” بل عالجت جرحى ما يسمى بالجيش الحر في مستشفياتها لأن معركتها الحقيقية هي ضد سوريا والمقاومة اللبنانية والبقية حلفاء لها تساعدهم ويساعدونها في اتجاه نفس الهدف وهو تدمير سوريا وجيشها ومعها المقاومة.

لم تحركوا ساكنا عندما قصف الطيران الإسرائيلي سوريا… والتقيتم في مواقفكم مع شيوخ آل سعود وآل ثاني والقواعد العسكرية الأجنبية والغاز والنفط ولمن يدفع. وهم كثيرون.

القرضاوي

يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي أسسه آل ثاني سنة 2004 بقيادة موزة وحمد وتميم وتحت حماية قاعدتي “العديد” و”السيلية” الأمريكيتين في قطر أدى دوره كما يجب. فبعد أن مدح بشار الأسد وحزب الله وقبله القذافي وزين العابدين بن علي وكل من دفع له أو لم يدفع والله أعلم… فهو اليوم يدعو لقتل جميع السوريين مدنيين كانوا أو عسكريين أو رجال دين… ويقول “لا فرق بينهم… ومن أدراني أنا” واستشهد الشيخ البوطي الصوفي الزاهد في المسجد بسبب فتوى القرضاوي…

 والحمد لله كشفت أمره “مسيلمة الكذاب” للمسلمين على حد تعبير إمام المسجد الأقصى الشيخ صلاح أبو عرفة. واقتنع اليوم التونسيون بمدى ارتزاق هذا الشيخ ونفاقه وكذبه… واستخدمت طريقة منهجية في كشفه في برامجي التلفزيونية وهي نشر فيديوهاته بصوته وبصورته حتى لا يخامر الشك ولو للحظة واحدة المشاهد. وأشهرها كذبه مباشرة عندما قال لم أفهم السؤال بعد أن أصابه الذعر والهلع حينما سأله أحد المتدخلين : “ما حكم الإسلام في الآتين بالفواحش كأمير قطر…” فمهمه وتهته وفهفه كثيرا كحال كل من يكذب وأجاب في النهاية بأنه لم يفهم السؤال. ولن يفهمه أبدا لأنه يتعدى حدود وظيفته ككاهن في معبد آل ثاني. ونشرت فيديو له يفتي فيه بجواز قصف الحلف الأطلسي لطرابلس ولدمشق… شيخكم احترق لم يعد يصدقه أحد إلا غبي جاهل أو مرتزق مثله في معبد آل ثاني…

بينما بابا الفاتيكان الكاثوليكي يدعو السوريين لحقن دمائهم. حينما زار بيروت طلب منهم الوقف الفوري للقتل والتخريب في بلدهم ونشر السلم فيما بينهم. يحيا بابا الفاتيكان الكاثوليكي ويسقط يوسف القرضاوي “رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” الذي أسسه حمد وتميم وموزة سنة 2004 لنشر إسلام “العديد” و”السيلية” خارج قطر…

العريفي والملائكة البيض

شيخ آخر يمارس الدجل العلني اسمه العريفي. صنعته صفاء أبو السعود وزوجها صالح كامل عبر قناة “اقرأ” التي تتبع قناة “أرتي فيديو كليب”. كما صنعا هيفاء وهبي ونانسي عجرم فقد صنعا العريفي وعمرو خالد بنفس الشركة وبنفس المال وبنفس الأستوديو والكاميرا… جاء ليقول لشبابنا أن “رجالا بيضا على جياد بيض يقاتلون الجيش السوري في حمص”.

اسألوه يا شيخ: أين الرجال البيض على جياد بيض التي قاتلت الجيش العربي السوري في حمص؟ لماذا لا تقاتل جيادك في غزة؟ ولا حتى جحش واحد أبيض قاتل في غزة ولا ضد أمريكا في أفغانستان ولا في العراق؟ المقاومة الفلسطينية تقاتل بالسلاح السوري والإيراني وبتدريب من حزب الله وسوريا…

العريفي هذا، اجتمع في القاهرة مع أمثاله من كهنة المعبد القطري وأعلنوا الجهاد على سوريا من القاهرة أيام حكم مرسي… انتهى المؤتمر وذهب الرجل إلى لندن يتسكع فيها هربا من حر الجزيرة العربية الذي لم يعد يحتمله مع نسوانه وحقائبه الكثيرة … وآخر مداخلاته التلفزيونية يعلن فيها طاعته لولي أمره آل سعود…

الحمد لله ساهمت في كشف أمره ودجله وخداعه للمسلمين وأيضا بفيديوهاته وصوره وصوته.

للتذكير، مجلة “فوربيس” الأمريكية المختصة في أخبار الأثرياء والثروات في العالم تقول أن أكبر مهنة لها دخل مالي ضخم في الوطن العربي، هي مهنة “شيخ” عند آل سعود أو آل ثاني. وتعطي أرقام مدهشة لثروات هؤلاء الشيوخ… ملايين الدولارات يحصلون عليها سنويا نظير فتاوي الدجل والشعوذة وخيانة الأمة. إذا عرف السبب بطل العجب.

ماذا فعلت لكم سوريا؟

أولا: سوريا تستقبل التونسيين والعرب بدون تأشيرة وتفرضها على الجنسيات الغربية وتتشدد معها. أما قطر فعلى العكس تماما. تفرض على التونسيين والعرب التأشيرة وتتشدد معهم وتعاملهم معاملة العبيد عبر “منظومة الكفيل” القروسطية ولكنها تستقبل الجنسيات الغربية بصدر مفتوح وتفتح لهم الأبواب وتخضع لهم.

ثانيا: ما بالكم على سوريا؟ ماذا فعلت لكم؟ تحقق الاكتفاء الغذائي في القمح والغذاء وتصدر. المرأة فيها تقود الطائرة ولا أتحدث عن السيارة أو الدراجة. شاركت في كل الحروب العربية الإسرائيلية ودعمت المقاومة اللبنانية في الجنوب كما دعمت المقاومة الفلسطينية في غزة. أما قطركم فقد شاركت ومولت كل حروب أمريكا في قصف العواصم العربية: كم دفع آل ثاني لتقصف بغداد أو طرابلس أو تخرب سوريا؟ مليارات الدولارات لا تحصى ولا تعد لم تستثمر أبدا في بناء المصانع والجامعات في تونس أو المغرب أو سوريا أو مصر… أما في تدمير المدن العربية فهي سخية جدا وكريمة جدا…

أعرف ماذا فعلت لكم سوريا؟ سوريا ليس لديها نفط وغاز وفنادق “شيراتون” خمسة نجوم تستضيف فيها ندوات نشر “الحرية والديموقراطية”. سوريا لا توجد فيها قنوات تلفزيونية يديرها ضباط وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مثل “قناة الجزيرة” حسب وثائق ويكيليكس لتستضيفكم وتبشرون بإسلام الاستعمار و”العيديد” و”السيلية”. وتبشرون بالحرية والديموقراطية تحت أنات شاعر الربيع العربي الحقيقي المرمي في سجون الدوحة محمد بن الذيب العجمي… سوريا لا يوجد فيها طمع ولا دولارات… تحتاج من يساعدها لا من يأخذ منها… والناس، وليس كل الناس، مغرمة بالأثرياء وبعطاءاتهم وبتزيين عوراتهم فيصبح الدكتاتور ديموقراطيا ويصبح العميل وطنيا. لأنه دفع كثيرا… فأعمى البصائر واستولى على النفوس الضعيفة..

سوريا فقيرة كتونس، لكن شعبها مثقف، كتونس أيضا، والمرأة فيها حرة تقود الطائرة كتونس أيضا… وليست جارية عبدة ذليلة كإمارة الصمت… ليست مثالية ونظامها ينتقد لكن لا مقارنة بينها وبين نظام من العصر الحجري اسمه قطر. شعبه لا يشاهد صناديق الانتخابات إلا في التلفزيون.

من قتل الشعب السوري غير المليارات من الدولارات، أكثر من ميزانية تونس، لنشر الخراب والدمار في سوريا.

لماذا تطبق قرارات مجلس الأمن ضد العرب وتنسى إسرائيل؟ لماذا تقصف بغداد وطرابلس وتخرب سوريا بأموال العرب وفتواي شيوخ الدجل ما أن يصدر مجلس الأمن قرارا ضد عاصمة عربية؟ لكن صمت مطلق وتواري عن الأنظار حينما تقصف إسرائيل غزة أو لبنان فلا تطبق عليها قرارات مجلس الأمن 242 ولا غيرها؟ وتختفي الملائكة البيض والخضراء والشيوخ ومؤتمرات “أصدقاء غزة” ؟؟؟

متى سيعود السفير السوري إلى تونس؟

دعت “حكومة الترويكا” في بداية أزمة سوريا الفرنسيين والأمريكيين والبريطانيين وآل سعود وآل ثاني إلى مؤتمر “أصدقاء سوريا” لنشر الحرية والديموقراطية فيها. بتمويل من دكتاتورية قطر. لم يصدق الشعب التونسي أن من اجتمع يريد خيرا لسوريا. كانوا أعداءها فعلا لا أصدقاء لها.

سوريا صمدت وبدأت تنتصر. حاكم قطر يوسط الفلسطينيين لإعادة علاقاته مع دمشق بعد أن أدرك هزيمته وربما أحد أسباب تغيير الحمدين: الأمير ووزير خارجيته هو التأكد من هزيمة مؤامرتهما في تخريب سوريا.

حسب صحيفة لومند، المخابرات الفرنسية تطلب من نظيرتها السورية وتلح على التعاون في ملف “الجهاديين الفرنسيين”. وكذلك البريطانية…

تونس عندها آلاف المقاتلين هناك: شباب حينما يتحدث في مقاطع اليوتوب نشعر بمدى سذاجته وقلة تعليمه وانعدام الوعي السياسي لديه… قنبلة موقوتة ستنفجر في تونس إن لم تعرف هوية كل هؤلاء الشباب بدقة لمعالجة ملفاتهم أمنيا. فمتى ستطلب أجهزة الأمن التونسية وكذلك الجيش الوطني التونسي مساعدة رسمية من الدولة السورية في مواجهتها الإرهاب؟

معالجة الإرهاب في تونس يبدأ من أخطر عامل يغذيه وهو شبابنا في الشام الذي فقد ثقافته السلمية واشتهر اليوم بالذبح والقتل والتفجير…

متى سيعود السفير السوري إلى تونس؟ إن كان يجب طرد السفراء فاعتقد أن طرد السفير القطري من تونس هو المهمة العاجلة بتهم كثيرة ليس أقلها الخيانة العظمى للأمة والتآمر مع الأجنبي عليها لتخريب وتدمير عواصمها… 

وقبل ذلك يجب محاكمة كل من شجع الشباب التونسي على الذهاب إلى سوريا “للجهاد في سبيل إسرائيل وأمريكا وآل سعود وآل ثاني” من شخصيات عامة أو شبكات سرية. فالإرهاب يبدأ بالكلمة وينتهي بالتفجير والرصاص…

لا تنسوا أبدا أن إسرائيل قصفت الجيش السوري أربع مرات منذ بداية الأزمة وأن المقاومة الفلسطينية في غزة تقاتل اليوم بالسلاح السوري وبالتدريب السوري وليس “بالفوشيك” القطري أو التركي….

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s