سامي الطاهري: ما يحصل في البرلمان ‘مقرف’،

قال الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري خلال مداخلته اليوم الاثنين 27 جويلية 2020 , أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أحسن باختياره لوزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال هشام المشيشي وتكليفه بتشكيل الحكومة القادمة لكونه شخصية مستقلة.

وأضاف الطاهري أن اتحاد الشغل يدعو رئيس الحكومة المكلف إلى الاسراع بتكوين فريقه الحكومي لإثبات النجاعة والجدوى والبعث برسائل طمأنة للتونسيين وللشركاء الدوليين، وعدم انتظار انتهاء الاجال الدستورية في 26 من أوت المقبل.

و دعا سامي الطاهري رئيس الحكومة المكلف إلى النأي بنفسه عن التجاذبات السياسية والمحاصصة الحزبية، مشددا على ضرورة تركيز حكومة كفاءات وطنية “وحتى وإن كانت فيها عناصر متحزبة، فلا بد أن يكون عنصر الكفاءة أولا” حسب قوله.

وفي تعليقه على ما يحصل تحت قبة البرلمان من تجاذبات اعتبر الطاهري أن المشهد أصبح “مقرفا” حسب تعبيره ودخل مرحلة ترذيل مؤسسات الدولة ورموزها،

وشدّد الطاهري على ضرورة مراجعة الدستور الذي أفرز هذه الصيغ الهجينة في الحكم ما جعل نظامنا في الحكم في مأزق دائم، قائلا إنّ هناك من يتمعش من الأزمة.

وأضاف الطاهري أنّ ما يحدث في البرلمان يشجّع على مراجعة القانون الانتخابي ومجلة الجماعات المحلية، قائلا: “يتحدثون عن هدنة اجتماعية ولم يعطونا هم هدنة سياسية، تقريبا 12 حكومة منذ الثورة وهو أمر مفزع”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s