قرابة الألف من أعضاء المجالس البلدية الغير مصرحين بمكاسبهم

وجّهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قرابة ألف تنبيه لأعضاء المجالس البلدية في كامل الجمهورية غير المصرحين بمكاسبهم من جملة 1300 عضو بلدي لم يقوموا بالعملية وفق آخر تحيين للهيئة، حسب ما أوضحته، المستشارة بوحدة التصريح بالمكاسب بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، حليمة الطرابلسي اليوم الاثنين27 جويلية، خلال أشغال اليوم التحسيسي المنتظم، في توزر بعنوان « دور السطات الجهوية في إرساء الشفافية في الحياة العامة ».
وأشارت الطرابلسي، في تصريح لـ »وات »، إلى أن عددا من أعضاء المجالس البلدية قاموا بالتصريح في الآونة الأخيرة قبل توجيه التنابيه بما فيهم 30 عضوا من بلديات ولاية توزر.
وأضافت أن اشغال اليوم التحسيسي الذي خصص اليوم لرؤساء المصالح والمؤسسات العمومية وسيخصص غدا الثلاثاء للمجتمع المدني دُعي فيه جميع رؤساء المصالح العمومية والهياكل الى تقديم قائمات محينة في الأشخاص المطالبين بالتصريح ولم يقوموا بهذه العملية.
ويركز اليوم التحسيسي على دور السلطات الجهوية وعلاقتها بالتصريح بالمكاسب والمصالح وتدخلهم في مختلف مراحل عملية التصريح بما فيها المرحلة الأخيرة المتعلقة بتنفيذ العقوبات ويتوجه بصفة خاصة الى أعضاء المجالس البلدية نظرا لتخلّف العديد منهم عن التصريح بمكاسبه.
ولاحظ، من ناحيته، رئيس المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتوزر، سمير الحزامي، نقص عدد المصرحين من بين أعضاء الجمعيات في ولاية توزر نظرا للإشكاليات القانونية الخاصة بإنشاء الجمعيات أو الاستقالات صلبها،
وأشار الى أن المكتب الجهوي تلقى منذ احداثه في ماي من العام الماضي 170 تصريحا أولا و20 تغييرا جوهريا وعشرة تصاريح بالمغادرة وتلقى 19 ملفا للتبليغ عن الفساد أحيلت على أنظار اللجنة المتخصصة بالهيئة الوطنية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s