المكناسي:وقفة احتجاجية للمطالبة باطلاق سراح الجامعي فريد العليبي

نفذ عدد من سكان معتمدية المكناسي بولاية سيدي بوزيد مساء اليوم الاحد وقفة احتجاجية بروضة الشهداء للمطالبة بإطلاق سراح ابن المنطقة الكاتب فريد العليبي.
وبين المتحدث باسم المحتجين وعضو التنسيقية الوطنية للحركات الاجتماعية عبد الحليم حمدي، في تصريح لـ(وات)، أن الكاتب والمحلل السياسي فريد العليبي تم إيقافه نتيجة التعبير عن مواقفه الحرة في وسائل الإعلام الوطنية والعالمية ونقده للسياسة المعتمدة من طرف السلطة الحاكمة في معالجة الوضع الإقتصادي والإجتماعي والسياسي في تونس.

وبين المحامي عادل العليبي في تصريح لــ(وات) ان الموقوف فريد العليبي يتعرض لهرسلة أمنية متواصلة وتم ايقافه مؤخرا ومن المنتظر عرضه على انظار النيابة العمومية يوم الثلاثاء القادم.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية عدد من النقابيين وممثلي المجتمع المدني والنشطاء السياسيين والحقوقيين وافراد عائلة الموقوف.

ومن جانبه أصدر فرع سيدي بوزيد لاتحاد الكتاب التونسيين، بيانا طالب فيه باطلاق سراح الكاتب والمفكر فريد العليبي وعدم هرسلته وملاحقته بسبب حريته في التعبير وحمل فيه السلط الرسمية المسؤولية الكاملة عن حرمة الموقوف وسلامته الجسدية والنفسية.

كما رفض فرع سيدي بوزيد لاتحاد الكتاب التونسيين في نص البيان، مصادرة رأي الناشطين والمناضلين بالفكر والكلمة واستنكر مثل هذه الممارسات الامنية القديمة لهرسلة ناشط ثقافي وسياسي وكاتب واستاذ جامعي رسالته التعبير عن الحقيقة.

وجاء في نص بيان فرع سيدي بوزيد لاتحاد الكتاب التونسيين ان الموقوف فريد العليبي كاتب عام فرع الاتحاد بسيدي بوزيد تعرض ليلة الاربعاء 15 جويلية 2020 قرب منزله بصفاقس الى الاقتياد بالقوة من قبل عناصر امنية في زي مدني الى أحد مراكز الامن ولا يزال قيد الايقاف.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s