قرارت خاصة بتطاوين اعتبرتها تنسيقية الكامور “حقرة” لاهلي تطاوين .

أعتبر خليفة بوحواش عضور تنسيقية اعتصام الكامور  في تصريح لموقع نسمة، أن القرارات التي أعلنت عنها الحكومة مساء الأربعاء غرة جويلية 2020، لا ترتقي لمطالب أبناء ولاية تطاوين، مستنكرا انعقاد المجلس الوزاري خارج الولاية وعدم إشراكهم فيه.

وقال خليفة بوحواش، إن المجلس الوزاري، لم يتطرق مطلقا لما تم الاتفاق عليه في ”اتفاق الكامور” منها انتداب 500 عون في البستة وترسيم المنتدبين وانتداب 1500 عون بالشركات البترولية وتفعيل صندوق التنمية بميزانية 80 مليون دينار التي تم الاتفاق عليها سابقا.

ووصف بوحواش، القرارات بـ ” الحقرة لأهالي تطاوين وغير المدروسة ولا ترتقي حتى لكمية الغاز المسيل للدموع الي تم استعماله مؤخرا، وفق تعبيره.

وأشار عضو تنسيقية اعتصام الكامور إلى أن أبناء الجهة يطالبون بتقييم ميداني لواقع التنمية بالجهة وتشريكهم في اتخاذ القرارات، معلنا ”تصعيد الاحتجاجات ردا على القرارات الإرتجالية من الحكومة”، وفق قوله.

كما أكد خليفة بحواش، أن الكرة الآن في ملعب الأهالي”، حسب قوله.

ويذكر ان مجلس وزاري مضيق،انعقد الأربعاء 1 جويلية 2020،وخصّص للوضع التنموي بولاية تطاوين، اقر انتداب 500 عون قبل موفى سنة 2020 موزعة بين  مشروع محطة الضخ بتطاوين، ومشروع محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ببرج بورقيبة ومشروع دعم قدرات السلطة المحلية لتوفير موارد بشرية لولاية تطاوين. 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s