الإعلان عن تأسيس ” ائتلاف مدني من أجل قفصة”

أعلن ممثّلو فروع منظمات مهنية وناشطون في المجتمع المدني ومستشارون بلديون في قفصة اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020  عن تأسيس إتلاف مدني من أجل قفصة وذلك في سعي منهم ” لتوحيد الجهود وتكريس مبدأ التضامن والشراكة بين المدافعين عن حقوق الجهة في التنمية والتشغيل والصحّة”، حسب ما أوضحه الناطق الرسمي باسم هذا الإتئلاف محمد علي سليمان في ندوة صحفية التأمت بمقرّ الاتحاد الجهوي للشغل.

ويضمّ هذا الإتلاف ممثليين عن فروع المنظمات الوطنية وهي الاتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والاتحاد الجهوي للفلاحة ومنظمة الدفاع عن حقوق الانسان والهيئة الوطنية للمحامين ونقابة الاطبّاء وكذلك عدد من المستشاؤين البلديين ومن ناشطي المجتمع المدني.

ولفت محمد على سليمان إلى أن المبادرة بتكوين هذا الائتلاف تعكس رغبة من مؤسسيه في تنسيق جهود المدافعين عن حقوق جهة قفصة في التنمية والتشغيل والصحة والعيش الكريم “بعيدا عن الولاءات الحزبية والايديولوجية والعشائرية الضيّقة ” مضيفا أنّ الهدف من وراء تكوين هذا الائتلاف هو الدّفاع عن حقوق الجهة بكل الوسائل المشروعة.

واعتبر الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة على عبد الله من ناحيته أنّ كل العوامل متوفرة من أجل أن تنجح مبادرة تأسيس هذا الائتلاف مضيفا ان ما يطرحه مؤسسو هذا الائتلاف بخصوص مشاكل الجهة والتصورات الخاصة بإيجاد حلول لها تتطابق مع رؤية المنظمة الشغيلة لذلك فإن الاتحاد الجهوي للشغل قد “تبنّى” تأسيس هذا الائتلاف وانخرط فيها، على حدّ قوله.

من جهة أخرى وحسب مؤسسي هذا الائتلاف فإن ورشات تفكير ولجان سوف تنبثق عن الائتلاف من أجل تدارس مشاكل جهة قفصة ورصد مشاغل سكّانها وبلورة مقترحات وتصوّرات وحلول للإشكاليات الكبرى التي تعاني منها قفصة.

كما سيعمل مؤسّسو هذا الائتلاف على ضبط خارطة طريق بمساهمة كل المدافعين عن حق قفصة في التنمية وخاصة التشغيل والصحة والتعليم و”النضال الاجتماعي ” من أجل تحسين الأوضاع في هذه الولاية على حدّ قوول النّاطق الرّسمي باسم الإئتلاف المدني من أجل قفصة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s