تعليم اساسي ..دعوة المدرّسين من حاملي الإجازة التطبيقية للتربية والتعليم إلى توقيع عقودهم

وات

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي في بيان أصدرته اليوم الخميس 25 جوان 2020، المدرسين المتعاقدين من حاملي الاجازة التطبقيية للتربية والتعليم الى توقيع عقودهم بما يمكنهم من الحصول على مستحقاتهم المالية.

وأفاد الكاتب العام للجامعة نبيل الهواشي ان هذه الدعوة تهدف الى تمكين حاملي الاجازة التطبيقية من الحصول على مرتباتهم المتراكمة خلال السنة الدراسية الحالية، معتبرا أنه لا يمكن لوزارة التربية صرف هذه المستحقات دون ابرام هذه العقود من طرف أساتذة التعليم الابتدائي المتعاقدين.

وذكرت الجامعة بموقفها المبدئي في انتداب خريجي الاجازة التطبيقية في التربية والتعليم بصفة أساتذة مدراس متربصين التزاما بالقانون العام للوظيفة العمومية وتفعيلا للنظام الأساسي القطاعي، مؤكدة أن توقيع العقود لا يؤثر في مستوى القضية المركزية المتمثلة في الانتداب.

وياتي البيان بعد أيام قليلة فقط من دعوة التنسيقية الوطنية لخريجي الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم الى صرف المستحقات المالية لمنظوريها التي وصلت لمدة 10 أشهر.

كما أكدت التنسيقية في بيان نشرته مؤخرا، التمسك بانتداب خريجي هذه الاجازة بصفتهم أساتذة للتعليم الابتدائي لسنة 2021/2020، معلنة، نتيها تنفيذ يوم غضب مركزي و تجمع ببطحاء محمد علي بالعاصمة تتوج بمسيرة نحو مقر وزارة التربية.

ودعت التنسيقية الوطنية لخريجي الإجازة التطبيقية في التربية و التعليم كافة منظوريها الى الوحدة استعدادا لانجاح الخطوات النضالية المقبلة، داعية الحكومة إلى “مزيد الجدية على طاولة المفاوضات الاجتماعية لحلحلة ملف أساسي في مشروع الإصلاح التربوي ومن أجل تفادي مزيد الاحتقان”.

وات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s