الاتحاد الجهوي للشغل وتنسيقية اعتصام الكامور لم يتلقيا الى حد الان دعوة للمشاركة في المجلس الوزاري الذي اعلنت رئاسة الحكومة عقده غدا الجمعة.

وات

أكد كل من عضو الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، عدنان اليحياوي، والمنسق العام لتنسيقية الكامور، ضو الغول، اليوم الخميس، 25 جوان 2020 على أن الاتحاد الجهوي للشغل وتنسيقية اعتصام الكامور لم يتلقيا الى حد الان دعوة للمشاركة في المجلس الوزاري الذي اعلنت رئاسة الحكومة عقده غدا الجمعة.

وتمثل تنسيقية اعتصام الكامور أحد الطرفين الممضيين على هذا الاتفاق يوم 16 جوان 2017 والذي كان الاتحاد العام التونسي للشغل الطرف الضامن في تنفيذه، إلا أن عدم تفعيل بنوده طيلة السنوات الثلاث الماضية كان سببا في اندلاع المواجهات العنيفة التي عاشت على وقعها ولاية تطاوين خلال الأيام الثلاثة المنقضية عقب مداهمة قوات الامن خيام الاعتصام المنتصبة منذ قرابة الشهر للمطالبة بتطبيق ما تبقى من بنود الاتفاق.

وفي هذا الصدد، أفاد المنسق العام لاعتصام الكامور، ضو الغول، بأن التنسيقية تنتظر هذه الجلسة التي كانت المطلب الاساسي للحراك الشبابي من اجل الانطلاق في تنفيذ ما ناضل من اجله شباب الجهة طيلة 3 سنوات.

من جانبه، أوضح ممثل الاتحاد العام التونسي للشغل عدنان اليحياوي ان هذا اللقاء يمثّل الفرصة الاخيرة للتفاعل مع سلمية وحسن ادارة الاحتجاجات التي عاشت على وقعها الجهة، معتبرا أنه لا بد من التفاعل الايجابي مع شباب الجهة، ومحذّرا من المماطلة التي قد تؤدي الى مزيد الاحتقان، حسب تقديره.

يذكر ان جلسة وزارية انعقدت امس الأربعاء للاعداد للمجلس الوزاري المقرر غدا والمنتظر ان تعلن خلاله الحكومة عدة اجراءات من ابرزها تنفيذ ما تعطّل من بنود اتفاق الكامور.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s