أساتذة التنشيط الثقافي خريجي معهد بئر الباي يعلقون الاعتصام

أعلن أمس الثلاثاء23 جوان، أساتذة التنشيط الثقافي المتعاقدين مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية عن تعليق الاعتصام من أمام مقر وزارة الشؤون الثقافية ورفع إضراب الجوع من مقر الاتحاد العام لطلبة تونس.
ويتنزل ذلك إثر إنعقاد سلسلة من المفاوضات مع وزارة الشؤون الثقافية وإمضائها محضر اتفاق مع الأساتذة يضمن الحد الأدنى من مطالبهم،وذلك بحضور الجامعة العامة للثقافة، حسب ما جاء في بيان صادر عن الأساتذة يوم أمس الثلاثاء.
ويتضمن محضر الاتفاق جملة من النقاط من بينها فتح المناظرة الخارجية لانتداب أساتذة التنشيط الثقافي بالإضافة إلى تمتيع كافة المتعاقدين من التغطية الاجتماعية وتصحيح مسار التعاقد.
كما تم الاتفاق على تسوية وضعية الأساتذة عبر جدولة على أربع دفعات بداية من 2021 إلى غاية 2024.
هذا وسيتم تحديد جلسة بداية من الأسبوع المقبل للنظر في صياغة العقد الجديد بحضور ممثلين عن الأطراف المعنية.
ويذكر أن أساتذة التنشيط الثقافي المتعاقدين مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية دخلوا في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة الشؤون الثقافية منذ يوم 8 جوان 2020 ،كما دخل البعض منهم في إضراب جوع منذ يوم 11 من نفس الشهر بمقر الاتحاد العام لطلبة تونس.
وفي هذا السياق عبّرت وزيرة الشؤون الثقافية خلال ندوة صحفية انعقدت أمس الثلاثاء بمدينة الثقافة، عن تفهّمها لغضب المحتجين وشرعية تحركاتهم، قائلة إنهم « ضحية عقود مهنية هشة وغير مدروسة » ، مؤكدة على عزم الوزارة تغيير صبغة العقد وتمتيعهم بالتغطية الاجتماعية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s