ويتواصل الحديث عن نشر القائمة الرسمية لشهداء وجرحى الثورة

تناول اللقاء الذي جمع امس الخميس العياشي الهمامي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، توفيق بودربالة رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، جملة من النقاط ذات العلاقة بالهيئة العليا وخاصة موضوع نشر القائمة الرسمية لشهداء وجرحى الثورة بالرائد الرسمي.

وبينت الوزارة في بلاغ اليوم الجمعة 12 جوان 2020، أن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل مع الهيئة الحالية ودعم مهامها في انتظار استكمال تركيز هيئة حقوق الإنسان وفقا لمقتضيات الباب السادس من الدستور.

وكانت الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية قد نشرت على موقعها الإلكتروني في 8 اكتوبر 2019 القائمة النهائية لشهداء الثورة ومصابيها وأعربت لجنة شهداء الثورة ومصابيها التابعة للهيئة والتي أعدت هذه القائمة والتقرير المصاحب لها عن الأمل في أن “تتولّى رئاسة الحكومة الإذن بنشرها بالرائد الرسمي، لإكسابها الصبغة القانونية وتأمين الحقوق لأصحابها.

وأوضحت لجنة شهداء الثورة ومصابيها في بيان توجّهت به إلى الرأي العام أنها قدّمت تقريرها النهائي مضمّنا بالقائمة النهائية لشهداء الثورة ومصابيها إلى رئيس الجمهورية بتاريخ 2 أفريل 2018 وإلى رئيس الحكومة بتاريخ 13 أفريل 2018 وإلى رئيس مجلس نوّاب الشعب بتاريخ 17 أفريل 2018 وذلك تنفيذا لأحكام الفصل 6 من الأمر عدد 1515 لسنة 2013 والمتعلّق بضبط طرق وسير أعمال لجنة شهداء الثورة ومصابيها.

يذكر أن رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية توفيق بودربالة، صرح إثر جلسة استماع صلب لجنة شهداء الثورة وجرحاها في البرلمان يوم 10 فيفري 2020 أنّ القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة تم نشرها علي الموقع الرسمي للهيئة، مضيفا أنّ المسؤول عن نشرها بالرائد الرسمي هو رئيس الحكومة وليست الهيئة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s