صراع الدساترة و الإسلاميين :فصل مسرحي وهمي لا مصلحة للتونسيين فيه.

مروان بن جدو

إن محاولة إعادة إنتاج فصل الصراع بين الدستوريين و الإسلاميين ,و العودة إلى مربع الاستقطاب الثنائي هو محاولة جديدة لتعويم المشهد السياسي في تونس و لطمس القضايا الحقيقية للشعب و إلهائه و حجب حقائق فشل المنظومة الحاكمة في التعامل مع الأزمة الإقتصادية و الإجتماعية ,خاصة بعد أزمة كورونا .

فقد حاولت كتلة حركة النهضة ,و حلفائها من جهة و الكتل الدستورية ,إعادة عرض هذه المسرحية بين قوى نصبت نفسها قيادة للثورة و أخرى معادية لها حالمة بعودة أركان النظام القديم ,لتغيير بوصلة الشعب ,لاسيما مع ظهور بوادر احتجاجات شعبية في مختلف القطاعات و بأفق جديدة أكثر إلماما بالمشاكل الحقيقية للشعب ..ففي حين جندت هذه القوى اليمينية مختلف أدواتها لهذه الأغراض من وسائل إعلام و ميليشيات افتراضية و توابع سياسية و بالضرورة رؤوس الأموال ، تواصل أجهزتهم التنفيذية في الحكومة التخبط تارة لاستلطاف الشعب و تخديره بحزم من القرارات الاجتماعية التي في جوهرها لا تغدو أن تكون فتات من ثروات متراكمة للمتحكمين الحقيقيين في البلاد ,و تارة أخرى تلوح بصرامة تذكّر بالمنظومة السابقة قصد ترهيب من لم ترق له الإنجازات الكرتونية لحكومة الفخفاخ, و من يعد للتعبير عن رفضها .

إن هذا الصراع الوهمي ظاهرا و التوافق المخفي في طياته جوهرا ليس إلا مخططا مراده التغطية عن مزيد تفقير هذا الشعب و صفحة أخرى من العمالة و خيانة الأوطان و الشعوب.

ان وأد مسار الثورة يقابله للأسف ركود من قوى الثورة الحقيقية و حالة يأس شعبي طال فصلهما .فالضرورة اليوم تقتضي إعادة البناء و التعبئة و الدعاية لمشروع الثورة و التحريض على أعدائها و تعرية الحقائق. لا السبات و النضال الموسمي أو التغريد خارج السرب و التكلس و المواصلة في الأنانية و ادعاء امتلاك الحقيقة الكاملة . إن الأزمة داخل المنظومة الحاكمة و التجاء أعداء الثورة إلى هذه المسرحيات هو فصل قديم يفترض أننا إعتبرنا منه بعيد انتخابات 2014 و يفترض أن هزيمتنا قي انتخابات 2019 زادت من دروسنا و هو ما يفرض علينا إعادة النبض إلى كل شوارع البلاد و ميادينها و استنهاض هذا الشعب و كل طاقاته الثورية لنخلق مساحات جديدة تمكننا من التواصل مع شعبنا و الدفع به للثورة و بناء وطن حر لشعب سعيد.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s