مجلس الوزراء:المصادقة على مشاريع 5 مراسيم ومشروع امر.

صادق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، الخميس، في قصر الحكومة بالقصبة برئاسة إلياس الفخفاخ، على مشاريع خمسة مراسيم ومشروع أمر حكومي، وفق ما ذكرته الناطقة الرسمية باسم الحكومة، أسماء السحيري.

وتتعلق مشاريع المراسيم:

+ مشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتونس بتاريخ 11 ماي 2020 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير للمساهمة في تمويل مشروع “مجابهة جائحة الكورونا COVID-19”.

+مشروع مرسوم يتعلق بسن إجراءات إضافية لدعم المؤسّسات المتضرّرة من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، والذي يقر جملة من الإجراءات الإضافية لمزيد مساندة المؤسسات عموما، وإجراءات خصوصية لمؤسسات قطاع السياحة والصناعات التقليدية.

+مشروع مرسوم يتعلق بضبط أحكام استثنائية خاصة بالتبادل الإلكتروني للمعطيات والوثائق فيما بين الهياكل العمومية وبين الهياكل العمومية والمتعاملين معها بهدف ضبط قواعد التبادل الإلكتروني بين الهياكل العموميّة وبينها وبين المتعاملين معها وتأكيد الحجية القانونية للوثيقة الإلكترونية إضافة إلى رقمنة مسار المعاملات الإدارية.

+مشروع مرسوم يتعلق بسن أحكام ظرفية واستثنائية في مجال نشاط وكالات الأسفار، ويهدف خاصة إلى تعليق تطبيق عقوبة الإيقاف المؤقت على وكالات الأسفار في صورة عدم الوفاء بالالتزامات المتعهد بها تجاه الحرفاء بسبب جائحة كورونا وتمكين حرفاء وكالات الأسفار من الحصول على وصولات بقيمة المبالغ المدفوعة بعنوان حجوزات لإقامات أو سفرات أو رحلات أو جولات السياحية وتمتيعهم بإمكانية التمديد في آجال الحصول على الخدمات التي تعطل الإيفاء بها تجاههم بسبب انتشار الفيروس.

+مشروع مرسوم يتعلق بضبط أحكام خاصة بحالات التمديد في عقود اللزمات.

كما تمت المصادقة على مشروع امر حكومي يتعلق بتعيين أعضاء اللجنة المؤقتة للتسيير ببلديتي كسرى من ولاية سليانة وحاسي الفريد من ولاية القصرين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s