وليد سلامة:”يجب أن نكون أكثر تشددا في مواجهة دعوات الميوعة…”

الاستاذ وليد سلامة القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد

هذه المرة يجب أن نكون أكثر تشددا في مواجهة دعوات الميوعة الرامية إلى أن نلتقي مع جزء من الممثلين السياسيين لمن يضطهد غالبية الناس في بلادنا. الدعوات الهستيرية، المغلفة بقناع معاداة الاخوان، من أجل الإلتحاق بعبير موسي وعماد بن حليمة ووفاء الشاذلي ليست سوى مسرب يؤدي إلى الانزلاق في وحل تأبيد هذا الواقع الظالم. وكما للنهضة حزامها الممثل أساسا في “ائتلاف الكرامة” الراقص على وتر “الهوية والأصالة”، فإن للأحزاب المتفرخة عن التجمع والنداء أحزمة تدعي أنها “حداثية” تغني على وقع ألحان “المدنية”. وهي تتوهم أنها إذ تستميل هذا العضو المهتز أو ذاك أو مثقف مرعوب من المستقبل أو آخر، ستتمكن من جعلنا ننساق إلى حروبها الكاذبة.
تفكيرنا وتحركنا لن يكون الا بغية الاقتراب اكثر واكثر من الشعب التونسي الذي مل وتعب من مناورات النهضة والتجمعيين واعتصاماتهم الكاذبة التي تنتهي دائما بالحكم المشترك والقاء حطب معاركهم في مزبلة التاريخ.
فعلا نحن نسعى الى تغيير هذا النظام الظالم الذي يرتشي أصوات الناس ويبتزهم في فقرهم وجهلهم زمن الحملات الانتخابية، ليترك الجميع، بعدئذ، يقولون ما يشاؤون ويفعل هو ما يريد. ولكننا حين نذهب في هذا السعي، فإن أهدافنا تكون متعلقة بجعله نظاما يسمح للمنتجين الحقيقيين بأن يكونوا أصحاب القرار في صنع الثروة وتنميتها ثم في خلق آليات عادلة لتوزيعها، وما يرتبط بذلك من ضرورات الحرية والكرامة الوطنية.
وهذا طريق صعب وطويل، يحتاج منا أن نكون قادرين على التعبئة والاقناع لمشاركة الناس من أصحاب المصلحة في افتكاك الحكم من العصابات الحاكمة بأمرها الآن، والانغراس بين صفوفها، وليس بذل مزيد من الوقت والمجهود في الدخول في تحالفات غبية أو انتهازية لا علاقة لها بالجدوى والواقعية.
المثالية والطوباوية الحقيقيتان يتمثلان في الإعتقاد بأن الأحزاب الممثلة للوبيات النهب والاستغلال يمكن ان تمضي معك صنتيمترا واحدا في هذا السبيل.
تلك هي معركتنا الحقيقية…ومن له معركة أخرى فليخضها مع أشباهه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s