الكاف: تعليم ثانوي، الاستبيان الموضوع على ذمة تلامذة السنوات الرابعة ثانوي ، “اعتداء صريح على المعطيات الشخصية”.

اعتبرالكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف، كمال الميساوي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة،أن البلاغ الذي أصدره ديوان الخدمات المدرسية للأولياء، مؤخرا، والمتعلق بوضع استبيان رقمي على ذمة تلامذة السنوات الرابعة ثانوي المقيمين منهم بالمبيتات المدرسيّة، لتحيين المعطيات الخاصّة بهم وإعداد استراتجية عمل لتوفير أفضل ظروف التنقّل والإقامة، أثار حفيظة العديد من المعنيين بالشأن التربوي من مديري المعاهد الثانوية ونقابات التربية.

واعتبر الميساوي هذا البلاغ بمثابة الاعتداء الصريح على المعطيات الشخصية، وتجاوزا لعمل المديرين الذين يعود اليهم هذا النشاط. وأشار، في ذات السياق، الى أن النقابة اعترضت على هذا البلاغ ونددت بمضمون الاستبيان المصاحب، معتبرة أنه يمس بوضوح من سرية المعطيات الشخصية للتلميذ والولي، التي قال انها من مشمولات ادارة المعهد دون سواها.

ولاحظ، ذات المصدر، أن المندوب الجهوي للتربية بالكاف، صرح يوم امس الثلاثاء، خلال لقائه مع الطرف النقابي، بعدم درايته بهذا البلاغ، وأنه سيراجع الوزارة في الأمر ويقدم الإجابة حوله.

ويذكر ان عددا من مديري المعاهد نبهوا الى خطورة هذا الموضوع، معتبرين أنه يشكل تجاوزا لصلاحياتهم، متسائلين عمن خوّل لديوان الخدمات المدرسيّة القيام بمهمة التقصّي عن التلميذ باعتماد أسلوب الاستبيان، وهل أنّ وزارة التربية على علم بهذا البيان.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s