السفراء العرب لدى موسكو يدعونها لدعم التحرك الرافض للمخططات الصهيونية

طلب السفراء العرب لدى موسكو، اليوم السبت، في رسالة وجهوها إلى وزير الخارجية سيرغي لافروف،من دولة روسيا دعم التحرك العربي الرافض للمخططات الصهيونية المتمثلة بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها غور الأردن وشمال البحر الميت والأراضي المقام عليها مستوطنات.

وتضمنت الرسالة قرارات جامعة الدول العربية في اجتماعها على مستوى وزراء الخارجية نهاية افريل إن مخططات الضم تمثل حربا جديدة تضاف إلى السجل “الإسرائيلي” الحافل بالجرائم الغاشمة بحق الشعب الفلسطيني والانتهاكات الفاضحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي .

كما تضمنت، مطالبة مجلس الجامعة العربية، الإدارة الاميركية الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وأحكام القانون الدولي والكف عن دعم مخططات حكومة الاحتلال وخرائطها التي تحاك تحت غطاء ما يسمى “صفقة القرن”، كذلك مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لحفظ الأمن وضمان نفاذ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية في الأراضي الفلسطينية والحيلولة دون تنفيذ حكومة الاحتلال لمخططاتها بالضم.

وأشاد السفراء العرب، بالموقف الروسي المبدئي والثابت والداعم لقرارات الشرعية الدولية، وكذلك بالرفض الروسي للمخططات “الاسرائيلية” بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s