فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) سيضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من أزمات غذائية .

روما – حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم، في تقرير جديد أصدره، بالتعاون مع شركائه، حول الأزمات الغذائية في جميع أنحاء العالم، من أن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يمكن أن تضاعف تقريباً عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع الحاد، ليرتفع العدد إلى أكثر من ربع مليار شخص بحلول نهاية عام 2020.

فمن المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد (وهو المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أو ما هو أسوأ( إلى 265 مليون في عام 2020، بزيادة قدرها 130 مليوناً بعد أن سجلت 135 مليون شخص في عام 2019، نتيجة للتأثير الاقتصادي لـفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك وفقًا لـتوقعات برنامج الأغذية العالمي. وقد تم الإعلان عن هذا التقدير بالتزامن مع إصدار التقرير العالمي بشأن الأزمات الغذائية، الذي أعده برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع 15 شريكًا آخر من الجهات العاملة في المجال الإنساني والإنمائي.

وفي نفس السياق اعتبر عارف حسين كبير الخبراء الاقتصاديين لدى برنامج الأغذية العالمي :

ان فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يكون كارثياً بالنسبة للملايين من المحتاجين الذين هم بالفعل على حافة الهاوية يتشبثون بخيط رفيع. كما أنه يمثل ضربة طاحنة لملايين آخرين ممن لا يمكنهم توفير الغذاء ولا قوت يومهم إلا من خلال الحصول على أجر. وان حالة الركود الاقتصادي العالمي ادت إلى تدمير مصدر رزق تلك الفئات. وان الامرلا يتطلب سوى صدمة واحدة أخرى – مثل انتشار فيروس كورونا المستجد – حسب تعبيره لدفع تلك الفئات نحو الهاوية.وعليه يجب علينا أن نعمل بشكل جماعي للتخفيف من تأثير هذه الكارثة العالمية.”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s